ماذا تفعل عندما تقوم صفحة الدخول للوورد بريس بإعادة التحميل ؟

 

ماذا تفعل عندما تقوم صفحة الدخول للوورد بريس بإعادة التحميل ولا تسمح بالدخول او تظهر أى رسالة خطأ ؟

قد يحدث معك في أي وقت عندما تحاول الدخول الي لوحة التحكم الوورد بريس وتقوم بكتابة بيانات الدخول ولكن الصفحة تقوم بإعادة التحميل فلا تتمكن من الدخول ولا تسجل دخول او تظهر أى رسالة خطأ

للتخلص من هذه المشكلة عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة :

 

في البداية عليك التأكد مما إذا كانت المشكلة فى الموقع نفسة او المشكلة فى الجهاز الخاص بك
وذلك عن طريق الخطوات التاليه :

1- إستخدام متصفح مختلف عن المتصفح الذى تستخدم به الموقع بشكل مستمر.
2- قم بمسح الكاشات والكوكيز الخاصة بالمتصفح الذى تستخدمه وهنا شرح تفصيلي عن طريقة مسح الكاشات والكوكيز لكافة المتصفحات المختلفة :
http://www.refreshyourcache.com/en/home/

 

بعد قيامك بالخطوات السابقة وأستمرت المشكلة,, فهذا يعني ان المشكلة الأن ليست مرتبطة بجهاز ولكن مرتبطة بالموقع نفسه…. وهنا عليك ان تتبع الخطوات التالية :

أولا ً: التخلص من إضافات الورد بريس

قد تتسبب بعض إضافات الورد بريس في حدوث الكثير من المشاكل المفاجأة التى تظهر فى الموقع او فى لوحة التحكم وبالتالي سيتطلب منك ان تقوم بتعطيل هذه الإضافات والتأكد من ان كانت هي الإضافات هي السبب في المشكلة
بعد قيامك بتعطيل الاضافات وتم حل المشكلة .. معني هذا ان أحد الإضافات هو السبب في حدوث المشكلة
بعد ذلك عندما تقوم بتفعيل الاضافات مره أخري عليك أن تعين كل إضافة علي حدي ” واحدة تلو الاخري ” وعند تفعيل الإضافات قم بمراجعة الموقع مرة اخرى بعد كل مرة يتم تفعيل الإضافة فيها
الي ان تصل الي الاضافة المسؤولة عن حدوث المشكلة وقم بإلغائها من الموقع أو مراسلة الدعم المسؤول عن الإضافة لإتمام تحديث للإضافة وحل المشكلة.

ثانياً : إيقاف التصاميم ( القوالب ) المضافة للوورد بريس

هناك بعض التصاميم / القوالب التى تقوم بتركيبها على الوورد بريس قد تتسبب في حدوث المشكلة, فى هذه الحالة سيتطلب منك ايقاف هذه القوالب .
ولإيفاق هذه القوالب ستحتاج لتغيير اسم مجلد التصميم أو القالب الذى قمت برفعه الى أى إسم اخر ,, وكافة التصاميم يجب ان تكون موجودة فى هذا المسار ” wp-content/themes ”

 

 

 

 

يمكنك ان تقوم بتعديل الإسم ,, او مسحه نهائيا من الخادم ,, كما تستطيع الإحتفاظ بنسخة مضغوطة من الملفات قبل إلغائها اولا لتتمكن من العودة لها فى حال إحتجت هذه التصاميم مرة اخرى.
فى حال إلغاء التصميم وحل المشكلة ,, ستحتاج للمتابعه مع شركة التصميم للتأكد من سبب المشكلة وإرسال نسخة محدثة من التصميم.
ملحوظة : أنه قد يكون السبب هو وجود احد التصميمات او القوالب مع إضافة معينة , أي انه فى حال وجود هذا التصميم مع إضافة معينه مفعله تحدث المشكلة, فى هذه الحالة طبعا سيكون عليك المفاضله بينهم بأحدهم او اتمام التعديلات البرمجية اللازمة على أي منهم إن كان هذا الامر ممكن.

ثالثاً : إلغاء ملف .htaccess

ملف .htaccess هو عبارة عن ملف يتواجد عادة بين ملفات الموقع ويكون مخفيا بحيث لا يظهر من خلال برامج FTP وإنما فقط من خلال أداة التحكم بالملفات في لوحة تحكم الموقع
وهذا الملف هو المسؤول عن مساعدة الخادم على قراءة بعض الإعدادات الخاصة بالوورد بريس مثل الروابط الدائمة. وبدون هذا الملف قد لا تتمكن من الدخول علي الاقسام و للمواضيع الخاصة بموقعك
فى حالة وجود أي خطأ فى الأوامر الموجودة فى هذا الملف قد يؤدي الي ظهور العديد من المشاكل فى الموقع ,, منها مشكلة الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بالوورد بريس.
ولحل المشكلة عليك القيام بتعطيل الملف, وذلك من خلال تغيير اسمه لأى اسم اخر كمثال ”
. htaccess-stop” كما هو موضح في الصور

 

 

 

 

بعد ذلك قم بإعادة تحميل الصفحة وفحص الدخول.
فى حال تمكنك من الدخول ,, ستحتاج لمراجعة الملف مع احد المبرمجين المسؤولين عن الموقع لتحديد المشكلة الموجودة فى الملف والعمل علي حلها .

رابعاً : تحديث روابط الموقع

في هذه الخطوة تقوم بتحديد رابط الموقع الخاص بك داخل ملف Wp-config بدلا من الإعتماد على الإعدادات المسجلة داخل لوحة التحكم الخاصة بالموقع وقاعدة البيانات.

ولإجراء هذا التعديل عليك ان تتابع الخطوات التالية :

1- قم بالدخول الي لوحة تحكم السى بانل cPanel ,, ثم إدخل الى إدارة الملفات او File Manager. كما يمكنك التحكم فى الملفات من خلال الإتصال FTP.

 

 

2- قم بإجراء تعديل على ملف wp-config.php

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

– قم بإضافة الاتي
define(‘WP_HOME’,’http://domain.com’);
define(‘WP_SITEURL’,’http://domain.com’);

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قم بإستبدال domain.com بالدومين الخاص بموقعك والمسار لوورد بريس. إذا كنت تستخدم وورد بريس على مسار داخلى, إدخل المسار لوورد بريس داخل السطرين.

 

 

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: